TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. إدراج "تكنو كيو" في سوق الشركات الناشئة ببورصة قطر

اليوم.. إدراج "تكنو كيو" في سوق الشركات الناشئة ببورصة قطر
الشركة القطرية للأنظمة الإلكترونية "تكنو كيو"
تكنو كيو
TQES
0.16% 3.07 0.01

الدوحة – مباشر: تستقبل بورصة قطر، اليوم الأربعاء، الشركة القطرية للأنظمة الإلكترونية "تكنو كيو"؛ للإدراج في السوق الثانية (سوق الشركات الناشئة).

يأتي ذلك بعد استكمال الإجراءات الفنية والتنظيمية والإدارية كافة والحصول على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية على الإدراج، وموافقة مجلس إدارة البورصة على قبول تداول أسهم الشركة.

ويرتفع بذلك مجموع الشركات التي أدرجت أسهمها في سوق الشركات الناشئة إلى 4 شركات منذ افتتاح السوق سنة 2021.

وستدرج جميع أسهم الشركة برأس مالها البالغ 84.5 مليون سهم إدراجاً مباشراً دون طرح أسهمها للاكتتاب العام.

يُشار إلى أنه يُشترط على الشركات المتقدمة للإدراج في السوق الثانية أن يكون لديها 20 مساهماً على الأقل من غير المؤسسين يمتلكون ما لا يقل عن 10% من رأس مال الشركة عند الإدراج.

كما يسمح للمؤسسين ببيع وتداول نسبة لا تزيد على 30% من أسهمهم في رأس مال الشركة عند الإدراج، على أن يحتفظوا بنسبة 60% من أسهمهم في رأس مال الشركة.

وستدرج أسهم الشركة القطرية للأنظمة الإلكترونية "تكنو كيو" برمز (TQES) في سوق الشركات الناشئة، وتم تحديد السعر الاسترشادي أو المرجعي للسهم بقيمة 2.9 ريال قطري (1 ريال قطري قيمة اسمية + 1.9 ريال قطري علاوة إصدار) بناءً على المستندات التي تقدمت بها الشركة.

وسيكون سعر سهم الشركة معوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أنه لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج، وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح (Pre-Open) كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحاً.

يُذكر أن "تكنو كيو" تم تأسيسها في قطر في عام 1996، وتعمل في قطاع الأجهزة والأنظمة السمعية والبصرية، وأنظمة الإضاءة من خلال عملياتها الخاصة، وفي قطاع الأنظمة الأمنية من خلال شركتها المملوكة بالكامل شركة تكنو كيو للأنظمة الأمنية، ولديها شركات تابعة في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان.

وسجلت أرباحاً في عام 2023 بقيمة 19.73 مليون ريال، كما حققت إيرادات في العام نفسه بـ269.35 مليون ريال، ووصل إجمالي أصولها إلى 303.36 مليون ريال.


للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "قطر للطاقة" تتراجع لـ102 مليار ريال خلال 2023

"فيتش": إصدارات الدين الدولارية للأسواق الناشئة تتجاوز 200 مليار دولار بـ5 أشهر

إبرام 48 صفقة استحواذ بأسواق الخليج خلال الربع الأول